"روسنفت" تتهم السلطات الأمريكية بانتهاك القانون الدولي وتفضيل شركاتها في فنزويلا بـ"مزايا انتقائية" - التقارب نيوز
“روسنفت” تتهم السلطات الأمريكية بانتهاك القانون الدولي وتفضيل شركاتها في فنزويلا بـ”مزايا انتقائية”

قالت شركة روسنفت النفطية الروسية الكبرى في بيان لها أمس الاثنين أن الولايات المتحدة تطبق عقوباتها على فنزويلا بشكل انتقائي مع تلقي الشركات الصديقة أفضليات.

وجاء هذا التصريح ردًا على الاتهامات الموجهة ضد الشركة الروسية التي عبر عنها المبعوث الأمريكي الخاص لفنزويلا إليوت أبرامز.

وأفاد البيان: “اتهم السيد أبرامز روسنفت بأنها أساسية لبقاء النظام، وهدد مرة أخرى بفرض عقوبات جديدة على الشركة، ونرى أن بياناته تفتقر إلى الاتساق حيث أن إعادة إصدار التراخيص للشركات الأمريكية والمؤيدة لأمريكا كانت مدفوعة بحماية استثماراتها”.

وأردف البيان: “روسنفت أيضًا مستثمر رئيسي في فنزويلا، وتستند الاستثمارات إلى العقود المبرمة قبل فترة طويلة من فرض العقوبات وعلى اتفاقية التعاون المبرمة مع شركة PDVSA الموقعة في ديسمبر من العام الماضي، وتتوافق تمامًا مع جميع معايير القانون الدولي “.

واتهمت روسنفت السلطات الأمريكية بالمحاباة من خلال منح مزايا انتقائية لشركاتها على حساب المنافسين بشكل ينتهك القانون الدولي.

وتعتقد الشركة أن هذه هي الطريقة التي ينبغي بها تفسير إذن شراء النفط الفنزويلي الذي منحته واشنطن لشركة ريلاينس، أحد أكبر منتجي النفط في الهند.

وتعد روسنفت واحدة من أهم المستثمرين الرئيسيين في فنزويلا، حيث تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع في التنقيب عن النفط وتطويره مع شركة PDVSA في فنزويلا، كما تدير الشركة أيضًا قاعدة تشغيلية مشتركة لـ Perforosven، وفي المقابل هددت السلطات الأمريكية مرارًا وتكرارًا Rosneft بفرض عقوبات على مشاريعها في فنزويلا.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy