"أكثر من مجرد صداقة" .. الكرملين يصف العلاقات بين موسكو ومينسك بروابط القرابة - التقارب نيوز
“أكثر من مجرد صداقة” .. الكرملين يصف العلاقات بين موسكو ومينسك بروابط القرابة

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في مقابلة تلفزيونية اليوم الجمعة أن ما يربط بين موسكو ومينسك هو أكثر من مجرد صداقة، بل يعد علاقات قرابة.

وصرّح بيسكوف واصفًا العلاقات بين روسيا وبيلاروسيا: “إنها ليست صداقة، بل روابط قرابة”.

ورد بيسكوف بالإيجاب على سؤال عما إذا كان يعتبر الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، أحد أقاربه، حيث قال: “هذا لأنه بيلاروسي، وبعض أقاربي البعيدين هم من بيلاروسيا”.

وأضاف بيسكوف: “ألكسندر لوكاشينكو، ليس هو الذي ندعمه، بل الزعيم الشرعي لأمة شقيقة، ومنذ أكثر من عشر سنوات دعمت روسيا والرئيس الروسي الاقتصاد البيلاروسي بشكل غير مباشر، والسبب هو أننا أقرب الحلفاء وأن شعبنا مرتبط ارتباطًا وثيقًا، لذلك نحن نحب بعضنا البعض”.

واستطرد بيسكوف مجيبًا على سؤال حول ما إذا كان ينبغي على موسكو دعم لوكاشينكو في الوقت الحالي بالنظر إلى أن الشعب الروسي قد لا يوافق على ذلك، قائلًا: “كل الناس مختلفون، ويمكن أن يكون لديهم وجهات نظر مختلفة، لكن النهج الأساسي يجب أن يستند إلى الشرعية النابعة من القانون الدولي .”.

وأردف بيسكوف: “للدول الحرية في رفض الاعتراف بالانتخابات في بيلاروسيا ولكن وفقًا للقانون الدولي، لا يحق لأي دولة إعلان أن الانتخابات شرعية أو غير شرعية، لا الاتحاد الأوروبي ولا ألمانيا ولا فرنسا ولا بولندا ولا أي دولة أخرى لديها مثل هذه القوة”.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy